fbpx

زراعة الأسنان في تركيا – التكاليف و افضل المراكز

 

تشتهر دولة تركيا بإمكاناتها الطبية العالية وتجهيزاتها التقنية المتطورة ، لا سيما في مجال العمليات التجميلية التي ذاع صيطها في الآونة الأخيرة في تركيا بفضل خبرة أطبائها ونجاح نتائجها . وفي طليعة تلك العمليات عملية زراعة الأسنان في تركيا، فهي واحدة من العمليات الهامة التي تلقى رواجًا كبيرًا ، لما لتركيا من جهد واضح في سبيل تأمين أدوات تلك العملية بأفضل طريقة وأكثرها تطوراً . إذ تنتشر في الولايات أجمع أفضل المراكز المتخصصة في مجال زراعة الأسنان في تركيا ، وإنّ بعض هذه المراكز يمثّل نموذجاً من أنمذجة التقدم الطبي في مجال العمليات التجميلية على مستوى العالم كله . إلّا أنّ هذا يتطلب توضيحاً بميّزات هذه المراكز لمن أراد المجيء إليها ، وشرح إجراءات العمليات وتكلفتها ، حتى يتسنى للمريض الاطلاع على الإمكانيات العالية والحرص والدقة في إجراء عملية زراعة الأسنان في تركيا ، وتكون تركيا الخيار الأفضل له .

تمثل عملية زراعة الأسنان في تركيا الحل الأفضل والأسرع لمن أراد تجميل فمه في حالات فقده لأحد أسنانه ، وتعتبر عملية زراعة الأسنان في تركيا آمنة بشكل كامل ، يعود ذلك بداية إلى خبرة الأطباء في تركيا في هذا المجال ، وكذلك إلى طبيعة المواد المستعملة في العملية ، إذ يقوم الطبيب بغرس قطعة من التيتانيوم ويثبتها جراحياً في عظم الفك، إضافة إلى تثبيت التاج الصناعي عليها.

هذا وقد تعزز عملية زراعة الأسنان في تركيا مشكلات القصور الوظيفية في الحلول البديلة للأسنان كالجسور وغيرها ، ومرجع ذلك إلى أنّ عملية زراعة الأسنان ي تركيا تقوم بوضع الأسنان في الفك محفورة فيه كأنها أسنان قائمة بذاتها ، ومتينة إلى درجة عدم احتياجها للدعم الأفقي الحاصل المتشكل من الجسور أو الطرق الأخرى .

تحتاج عملية زراعة الأسنان في تركيا إلى إجراء عمليتين منفصلتين، الأولى :  يتم فيها تثبيت غرسات الزرع في عظم الفك. والثانية :  يتم فيها تثبيت التيجان أو أجهزة طب الأسنان الأخرى. ولمن يفكر في القيام بـ عملية زراعة الأسنان في تركيا، فهو بحاجة إلى فهم ما تتضمنه هذه العملية وكم هي تكلفتها والاطلاع على تجارب المرضى. وهذا ما سنشرحه في هذه المقالة .

 

عملية زراعة الأسنان في تركيا

 

– الميّزات الإيجابية لإجراء عملية زراعة الأسنان في تركيا:

تمتاز تركيا في مجال تجميل الأسنان بما لا تمتاز به بلاد أخرى ، وأكبر دليل على ذلك اختيار المرضى لها كوجهة أولى لهم ، وهذا ما يشير إلى أن عملية زراعة الأسنان في تركيا احتلت المراتب الألى على مستوى العالم ، ومردّ ذلك الميّزات الإيجابية التي تنعم بها هذه العلمليات وأجهزتها ومن أهم هذه الميّزات ما يلي :

  • توافر التقنيات والتجهيزات الطبية المتطورة ، فالمراكز الطبية في تركيا مجهزة بأفضل التجهيزات ، وهذا أمر يندر توافره في جميع المراكز حول العالم .
  • امتياز تركيا بالكفاءة العالية على مستوى الأطباء ، فالأطباء الموجودون في تركيا لديهم الخبرة الكافية لتجعلهم يتصدرون قائمة الأطباء على مستوى العالم ، وهذا ما يجلب لـ عملية زراعة الأسنان في تركيا الشهرة الواسعة والسمعة الحسنة ، ويجعل مراكز تجميل الفم في تركيا متميّزة بالإقبال الشديد عليها من مختلف أنحاء العالم .
  • إنّ تكاليف عملية زراعة الأسنان في تركيا قد تصل إلى النصف مقارنة بتكلفة هذه العملية في بلدان أخرى ، إذ تقوم مراكز تجميل الفم في تركيا بدراسة التكاليف بشكل دقيق يناسب إمكانيات المرضى ويوفر لهم الجودة الأفضل بأنسب سعر ممكن .
  • ما تمتاز به تركيا من تسهيل في إجراءات السفر والتنقل والإقامة، وهذا يسمح للمريض باختيار المكان الأفضل من دون أيّة تعقيدات أو موانع قد تحول بينه وبين المركز الأفضل ، إذ إن مراكز تجميل الفم في تركيا تقدم مساعدات كبيرة في عملية السفر للمريض من أجل إجراء العملية .

 

ما هي فوائد زراعة الأسنان في مراكز الأسنان في تركيا 

لا يخفى ما لـ عملية زراعة الأسنان في تركيا من فوائد صحية وطبية يتمثّل أهمها فيما يلي :

  • تؤمن هذه العملية دوام بقاء أثرها وعدم الحاجة إلى استبدالها أو التعديل عليها كما في الإجراءات الأخرى كالجسور والبدلات ، بالإضافة إلى كونها طبيعية تسهل على المريض حالات المضغ والكلام وغيرها ، فمن المعروف أن بعض الإجراءات الأخرى تؤثر سلباً على عملية نطق الحروف ، يعود ذلك إلى طريقة رصفها ووضعا ، لكن مراكز تجميل الفم في تركيا تحرص على تفادي هذه الأمور في زراعة الأسنان .
  • حفظ الأسنان من عدوى التلف ، ففي الإجراءات الأخرى تتأثر الأسنان ببعضها لا سيما القريبة فالأقرب ، إذا إنّ تلف سن من الأسنان يؤدي إلى تلف الأسنان القريبة منه ، لكن في عملية زراعة الأسنان في تركيا يتجنب المريض كل هذه المعوقات والأخطاء .
  • إعادة الحيوية للفم، وذلك بعد تصحيح شكل الفم وإعادة الأسنان المفقودة التي قد تؤثر على شكل الفم وتظهره بمظهر غير لائق .

عملية زراعة الأسنان في تركيا

 تكلفة زراعة الأسنان في تركيا

يمكن الإجماع على أن التكلفة النموذجية لزراعة السنّ الواحد قد تتراوح بين 1000 دولار إلى 3000 دولار في غالبية دول العالم. ولكن الأمر يختلف عند التفكير في زراعة الأسنان في تركيا، عندها ستجد التكلفة أقل من ذلك بكثير. فـ مراكز تجميل الفم في تركيا تسعى إلى الحصول على أكبر عدد من المرضى عن طريق توفير السعر الأنسب ، وهذا ما يجعل زراعة الأسنان في تركيا منخفضة التكلفة ، بل إنّ تكلفة زراعة الأسنان في تركيا لا تزال من بين أرخص العمليات مقارنة بجميع دول العالم في هذا المجال. إذ تقدم مراكز تجميل الفم في تركيا العديد من خيارات زراعة الأسنان بتكلفة أقل من التي تجدها في الولايات المتحدة أوبريطانيا أوأستراليا على سبيل المثال .

نوع العملية تكاليف زراعة الأسنان في تركيا
زرع سن واحد 400 دولار – 750 دولار
زراعة 4 أسنان 1600 دولار لكل فك
رفع اللثة 250 دولار – 550 دولار
الفنيير المصنع من البورسلين 175 دولار – 450 دولار
تيجان الأسنان 150 دولار – 400 دولار
تبيض الأسنان بالليزر 150 دولار – 450 دولار
قناة الجذر 100 دولار – 300 دولار

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا وفق عروضات مراكز تجميل الفم في تركيا

كيف تتمّ عملية زراعة الأسنان في تركيا

تتم عملية زراعة الأسنان في تركيا وفق خطة مدروسة مسبقة تعدّها مراكز تجميل الفم في تركيا على يد أطباء خبراء في هذا المجال ، وتكون هذه الخطوات كما يلي:

  • تقوم مراكز تجميل الفم في تركيا بإجراء الفحوصات اللازمة لدراسة حالة الفم وهيكلة الأسنان فيه ، وهذه خطوة مهمة جداً من أجل اعتماد القيام بالعملية ، وتعدّ هذه الخطوة نقطة البداية ، إذ يتم الفحص والتأكد من سلامة اللثة والعظام من خلال الفكين بالفم.
  • التخدير، يتم استعمال التخدير الموضعي ، وهي خطوة مهمة من أجل تفادي الألم الذي من الممكن أن ينتج عن العملية .
  • الحفر، يتم في هذه المرحلة حفر اللثة استعدادًا لاستقبال السن الجديد، وتعمد مراكز تجميل الفم في تركيا إلى الحفر بشكل دقيق ومنتظم تفادياً لارتكاب الأخطاء، وفي نهاية مرحلة الحفر هذه يتم وضع الغرس، أو يُمكن أن نُطلق عليه الجزء الصناعي الأول في تركيب السن الصناعي.
  • مرحلة تسكير الجرح، وفي هذه المرحلة يتم وضع سن طبيعي يساعد في التئام الجرح ثم يتم استبداله بالسن الصناعي الذي يستمر معك ويُصبح جاهز للاستخدام، وما يلبث الألم أن يختفي , ولا يبقى من أثره شيء .

عملية زراعة الأسنان في تركيا

زراعة الأسنان في تركيا بالشكل الفوري :

تعتمد زراعة الأسنان في تركيا بالشكل الفوري على زرع السن في جلسة واحدة، وعادة ما يجريها الطبيب بعد خلع السن الأصلي. إذ تعمد مراكز تجميل الفم في تركيا إلى زرع السن مباشرة في عظام الفك في جلسة واحدة، ويمكن كذلك إجراء تركيب دعامات من أجل تثبيت أطقم الأسنان فيما يعرف أيضاً بالزراعة الفورية.

 ما هي تكلفة زراعة الأسنان في تركيا بالشكل الفوري :

تختلف تكلفة زراعة الأسنان في تركيا بالشكل الفوري عن تكلفة زاعة الأسنان التقليدية لأنها تحتاج مجهوداً أكبر في عملية زرعها في جلسة ويوم واحد. ويمكن القول ان سعرها يتراوح في مراكز تجميل الفم في تركيا بين الـ  1500 دولار أمريكي إلى حوالي 2000 دولار أمريكي.

إنّ كل هذا الشرح عزيزي القارئ يؤكد لنا ولك أنّ زراعة الأسنان في تركيا هي الخيار الأمثل من جميع النواحي ، وأنّ مراكز تجميل الفم في تركيا هي البيئة الطبية والتجميلية الأكثر نجاحاً على مستوى العالم كله .

اقرأ المزيد :

زراعة الشعر بتقنية DHI – زراعة الشعر في تركيا

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

اترك تعليقاً

Translate »
Messenger
Phone
Email
Telegram
WhatsApp
Messenger
WhatsApp
Phone
Email
Telegram