fbpx

زراعة الشعر بتقنية DHI – زراعة الشعر في تركيا

يسعى النساء والرجال على حد سواء إلى الاعتناء بمظهرهم الخارجي  ، وإظهار صورتهم بأجمل ما يمكن ، وإن كانت النساء تهتم بهذا الأمر أكثر ، لذا يلجأ الطرفين إلى تحسين علامات جمالهم بأية طريقة ، ولعلّ الشعر يعتبر من أهم علامات الجمال التي التي تضمن لصاحبها ظهورة بطلّة جميلة وملائمة ، ويمكن القول إنّ الأمر يزدادا أهمية عند النساء ، وتكثر عندهم المخاوف من الضعف الحاصل في شعرهم ، وما يطرأ عليه من مشاكل . وتعد مشكلة الصلع هي المشكلة الأهم التي يرغب الكثيرون في التخلص منها وإيجاد حل نهائي لها بعد أن ظهرت عدة طرق علاجية كالحقن بالبلازما وغيرها لم تجدي نفعاً كبيراً حتى توصل الأمر بالطب إلى عمليات زراعة الشعر ، ولا سيما عملية زراعة الشعر بتقنية DHI .

منذ مدة ليست ببعيدة كانت هذه العمليات لا تجدي نفعاص كبيراً على الصعيد الفعلي ، إضافة إلى صعوبتها وتعقيدها ، الأمر الذي جعل الكثيرين لا يؤمنون بنجاحها ، ومع مرور الوقت اخذت تتطور مراكز تجميل الشعر في تركيا وتدعم أدواتها بأحدث التقنيات إلى أن وصلت إلى درجة عالية من الدقة والنجاح تقوم بـ عملية زراعة الشعر بتقنية DHI التي حققت نسبة نجاح تكاد تكون كاملة.

 

 زراعة الشعر بتقنية DHI - زراعة الشعر في تركيا
حقن البصيلات بواسطة قلم تشوي 

– ما هي طرق زراعة الشعر ؟

يوجد العديد من الطرق والتقنيات المستعملة في زراعة الشعر ، ولكل منها إيجابياته وسلبياته ، وإنما يتميّز بعضها عن بعض بحسب النتائج المترتبة على كل طريقة ، ومن أشهر هذه الطرق:

  1. تقنية الشريحة “FUT”
  2. عملية زراعة الشعر باستعمال تقنية الاقتطاف “FUE”
  3. عملية زراعة الشعر بتقنية DHI (قلم تشوى) وتعد هذه التقنية هي التقنية الأفضل ، وستكون محور حديثنا خلال هذه المقالة.

–  ما هي عملية زراعة الشعر بتقنية DHI ؟

تعدّ عملية زراعة الشعر بتقنية DHI  استكمالاً  لعملية زراعة الشعر بتقنية “FUE” فهي كذلك تقوم على فصل شريحة صغيرة جداً بواسطة جهاز معين يسمى قلم تشوي من المنطقة المانحة وزرعها مباشرة في المنطقة المستقبلة وهي اختصار لمصطلح “Direct hair implantation”.

ولهذا يمكن اعتبار عملية زراعة الشعر بتقنية DHI  هي المرحلة الأكثر تطوراً في مجال الطب التجميلي ، ومن أجل ذلك بدأت مراكز تجميل الشعر في تركيا باعتمادها طريقة مثلى في ذلك ، إذ لا تحتاج هذه العملية إلى استعمال المشرط الجراحي، الأمر الذي جعل عملية زراعة الشعر بتقنية DHI  هي الحل الأمثل لمشكلة الصلع عند الكثيرين ممن يأسوا في حلّ مشكلاتهم بالجراحات التقليدية .

 – ما الفرق بين عملية زراعة الشعر بتقنية DHI و عملية زراعة الشعر بتقنية FUE؟

لعلّ أهم الفروقات التي تميّز عملية زراعة الشعر بتقنية DHI يمكن حصره فيما يلي (وهذه النقاط هي ما دفعت مراكز تجميل الشعر في تركيا إلى اعتمادها):

  • في عملية زراعة الشعر بتقنية DHI لا يحتاج الطبيب إلى حلق شعر المريض بالكامل، فتغدو هذه التقنية هي الخيار الأمثل لمن يعانون من الصلع في مناطق محددة، أو مع من يعانون من مشكلة الشعر الخفيف، وهذا ما كان عاملاً محفزاً للنساء اللواتي لا يرغبن في حلق شعورهن بالكامل.
  • يبلغ عدد البصيلات المزروعة في كل سم واحد في عملية زراعة الشعر بتقنية DHI ما بين 110 إلى 120 بصيلة ، أمّا بالنسبة لتقنية الاقتطاف 70 بصيلة.
  • لا ينجم عن عملية زراعة الشعر بتقنية DHI ندوب طويلة الوقت ، إذ سرعان ما تختفي ، بينما الندوب التي تتركها زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تستغرق وقت أطول في التعافي.
  • تحتاج تقنية الاقتطاف إلى أن يكون المريض بصحة جيدة ومعافى من جميع الامراض ، بينما لا يتطلب ذلك في عملية زراعة الشعر بتقنية DHI إذ يمكن إجراؤها لمرضى السكر وضغط الدم .
  • تستغرق عملية زراعة الشعر بتقنية DHI وقتاً أقصر من نظيرتها التي تعتمد تقنية بالاقتطاف . وهذا كله سوّغ لـ مراكز تجميل الشعر في تركيا أن تنتقل إلى معالجة الصلع بـ عملية زراعة الشعر بتقنية DHI .

ما هي مميزات عملية زراعة الشعر بتقنية DHI ؟

لا يمكن حصر المميزات التي تتمتع بها عملية زراعة الشعر بتقنية DHI ، فقد عالجت هذه التقنية مشاكل الصلع بشكل فعال لا نظير له ، وأهم هذه المميزات ما يلي :

  • ضمنت عملية زراعة الشعر بتقنية DHI الراغبين في علاج الصلع أو خفة الشعر إمكانية ذلك من دون التعرض لمضاعفات الجراحة التقليدية لزراعة الشعر.
  • أعادت عملية زراعة الشعر بتقنية DHI الأمل لمن لم يتمكنوا من تقنيات زراعة الشعر بطريقتي ( FUE, FUT ) نتيجة نقص وضعف البصيلات الشعرية في المنطقة المعطية وعدم كفايتها.
  • سمحت عملية زراعة الشعر بتقنية DHI لمن قام بهذه العملية بالعودة إلى أعماله في أقصر مدة زمنية ، وتجنب فترة النقاهة الطويلة .
  • تمتاز عملية زراعة الشعر بتقنية DHI عن غيرها من العمليات بانخفاض كلفتها نسبياً إذا ما قارناها بكلفة العمليات الأخرى.
  • لا يعتمد نجاح عملية زراعة الشعر بتقنية DHI على حالة الجلد سواء في المنطقة المستقبلة أو المنطقة المعطية.
  • ارتفاع نسبة نجاح عملية زراعة الشعر بتقنية DHI إذ لم تسجل حتى الآن أية مضاعفات أو فشل نتيجة إجراء تقنيات زراعة الشعر باستعمالها في مراكز تجميل الشعر في تركيا خاصة وفي العالم عامة .
  • من الممكن إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية DHI في مناطق أخرى غير فروة الرأس كالوجه والحاجبين والشاربين.

ما هي الحالة المناسبة لإجراء عملية زراعة الشعر بتقنية DHI ؟

تناسب عملية زراعة الشعر بتقنية DHI  ممن يعانون من مشكلة الصلع الوراثي وكذلك من يعانون من خفة الشعر نتيجة تساقطه ولا يمكنهم إجراء زراعة الشعر بالطرق الجراحية العنيفة نتيجة كلفتها الباهظة أو رغبتهم في عدم الانشغال مدة طويلة في فترة النقاهة ، كما تعد عملية زراعة الشعر بتقنية DHI الحل الأمثل لمن يعانون من ضعف الشعر وعدم كفايته في المنطقة المانحة ، أو من فقدوا شعرهم نتيجة الحروق أو الجروح وذلك حيث لا يمكن إجراء زراعة شعر بالطرق الأخرى ، وكل هذه النصائح تقوم مراكز تجميل الشعر في تركيا بتقديما للمريض مسبقاً .

– أهمية الاستشارة قبل القيام بـ عملية زراعة الشعر بتقنية DHI :

لا بد قبل إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية DHI من استشارة الطبيب المختص من أجل شرح الهدف من زراعة الشعر، وما هي المشاكل الصحية التي يعاني منها المريض، وما هي الخيارات المتاحة بالنسبة لك .

ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر بتقنية DHI ؟

لا تعدّ عملية زراعة الشعر بتقنية DHI مكلفة إذا ما قارناها بغيرها من التقنيات الجراحية ، إلّا أنّه لا يمكن تحديد التكلفة بشكل دقيق قبل البدء بالفحص من قبل الطبيب ، ومن عادة مراكز تجميل الشعر في تركيا ان تقدم للمريض نشرة مفصلة عن التكلفة لتلك العملية وشرح كيفية تنفيذها بشكل مسبق .

– ما هي الإجراءات والاستعدادات اللازمة قبل القيام بـ عملية زراعة الشعر بتقنية DHI ؟

  • على الرغم من أن التدخل الجراحي في إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية DHI ، إلّا أنه هناك بعض الاستعدادت المطلوبة قبل بدء العملية تقوم مراكز تجميل الشعر في تركيا بطلبها من المريض ، وهي :
  • التوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل عملية زراعة الشعر بتقنية DHI .
  • شرب كميات وافرة من الماء والسوائل.
  • التوقف عن استخدام الأدوية التي تسبب سيولة الدم.
  • تحليل دم كامل يشمل على عدد الخلايا الحمراء والبيضاء وحالة كل منهم وكذلك عدد الصفائح وعوامل التجلط.
  • تحليل السكر في الدم.
  • وتحليل دلائل الفيروسات الكبدية.

 زراعة الشعر بتقنية DHI - زراعة الشعر في تركيا

–  ما هي إجراءات عملية زراعة الشعر بتقنية DHI ؟

يقوم الأطباء في مراكز تجميل الشعر في تركيا بإجراء فحص شامل وقياس الضغط للاطمئنان على وضعك الصحي قبيل العملية ثم يتم إدخالك إلى الغرفة المخصصة للعملية ، ثم يقوم الطبيب بتعقيم المنطقة المانحة والمستقبلة وتبدأ الخطوات الفعلية للعملية وهي كما يلي:

  1. التخدير الموضعي.
  2. تخطيط المنطقة المستقبلة وتحديد البصيلات التي سيتم نزعها.
  3. نقل الشريحة من المنطقة المانحة إلى المنطقة المستقبلة.

–   التخدير الموضعي خلال عملية زراعة الشعر بتقنية DHI :

ينام المريض على ظهره أو على بطنه ثم يقوم الطبيب بحقن المخدر في المنطقة الأمامية والخلفية باستعمال الزيلوكين المختلط بالأدرينالين ، من أجل أن يستمر مفعول المخدر لأطول فترة ممكنة.

تخطيط المنطقة المانحة وإعداد المنطقة المستقبلة:

يتم تخطيط المنطقة التي سيتم نزع الشرائح منها وتحديد الشرائح التي سيتم نزعها ، ثم يقوم الطبيب بفتح أماكن لاستقبال الشرائح في المنطقة المستقبلة باستعمال إبرة دقيقة جداً ، وتكون بعدد الشرائح التي سيتم زراعتها.

– استخراج البصيلات وزراعتها :

تتم عملية استخراج الشريحة خلال عملية زراعة الشعر بتقنية DHI من دون استعمال مشرط جراحي فلن نحتاج لفتح الجلد، يقوم الطبيب باستخدام قلم تشوي لنزع شريحة دقيقة جداً لا يتعدى قطرها 0,5 ملم ثم يتم زراعتها مباشرة في أحد الأماكن المعدة مسبقاً في المنطقة المستقبلة ثم يقوم الطبيب باستخراج الشريحة الأخرى وزرع الشعر وهكذا واحدة تلو الأخرى إلى أن تكتمل عملية الزراعة.

قد تستغرق عملية زراعة الشعر بتقنية DHI من ساعة إلى 4 ساعات حسب مساحة المنطقة المراد زراعة الشعر بها لذلك يفضل أخذ مهديء لاسترخاء المريض أثناء فترة العملية.

–  ما مدة فترة النقاهة بعد عملية زراعة الشعر بتقنية DHI ؟

لا تتعدى فترة النقاهة بعد عملية زراعة الشعر بتقنية DHI أسبوعاً واحداً ، إذ يمكن للمريض مغادرة المركز مباشرة بعد تغطية فروة الرأس بشاش ويحبذ في الأسبوع الأول رش المنطقة التي تمت زراعتها بمحلول ملحي بارد والمنطقة المانحة ببيتادين مع الحفاظ على تناول المضاد الحيوي ومضاد الالتهاب الذي ستصفه مراكز تجميل الشعر في تركيا للمريض .

ما هي نتائج عملية زراعة الشعر بتقنية DHI ؟ 

تظهر النتائج النهائية بعد حوالي شهر من العملية ، إذ يلاحظ المريض نمو الشعر بصورة طبيعية تماماً ويبدأ الشعر بتغطية الأماكن التي كانت تعاني من الصلع أو نقص كثافة الشعر وتظهر النتائج بشكل ممتاز لأولئك الذين يعانون من الصلع الوراثي أو في حالة الصلع نتيجة اضطراب الهرمونات .

 

اقرأ المزيد :

السياحة الاسلامية في تركيا

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

اترك تعليقاً

Translate »
Messenger
Phone
Email
Telegram
WhatsApp
Messenger
WhatsApp
Phone
Email
Telegram