fbpx

التقييم العقاري في تركيا إحدى أهم عوامل الاطمئنان لدى المستثمر في عقارات تركيا، حيث أنّ تقييم العقارات أصبح إلزامياً عند شراء الأجانب للعقارات في تركيا. تعرف في هذا المقال ما هو التقييم العقاري في تركيا وشروطه وتفاصيله.

تحتوي وثيقة التقييم العقاري في تركيا على المعلومات التالية:

-معلومات الطابو والسجل العقاري الخاصة بالعقار

-معلومات حول العنوان وموقع العقار، والمواصلات القريبة منه

-المعلومات القانونية الخاصة بالعقار

-مواصفات خاصة بداخل العقار، كالبناء والديكور والطابق والتصميم والإطلالات.. الخ

-المشاكل والسلبيات التي تواجه العقار

-معلومات حول سعر السوق للعقارات المماثلة

-ملحقات ومعلومات أخرى

-السعر التقريبي أو التقييم العقاري للعقار

الفكرة الأهم في تقييم العقارات في تركيا هي تيسير وتسهيل عمليات بيع وشراء العقارات التركية، وديمومة التطور في القوانين والأنظمة الضابطة للتملك العقاري والتي تبدي تطوراً إيجابياً نحو صناعة مزيد من فرص الاستثمار العقاري في تركيا وجذب المزيد من المستثمرين الأجانب.

التقييم العقاري في تركيا هو تقرير مفصّل حول وضع العقار المراد بيعه ويقدّم فيه سعر السوق للعقار، ويتم تحضيره من طرف شركات معينة اختصاصها تثمين العقارات في تركيا، وتحمل رخصة بذلك، وتعرف هذه الوثيقة أيضالً باسم: وثيقة التثمين العقاري في تركيا.

تحتاج إلى مدة تتراوح ما بين 3 أيام وأسبوع تقريباً للحصول على وثيقة تقرير تقييم العقار في تركيا، بعد تقديم الطلب عند الشركة المختصة، بما في ذلك مدة وصول تقرير التقييم العقاري في تركيا عبر البريد. وتكون وثيقة التثمين العقاري في تركيا صالحة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ إصدارها ويمكن لمن أراد بيع العقار قبل انتهاء مدة تقييم عقاره أن يستخدم نفس الوثيقة مرة أخرى ما دامت صالحة ولم تنتهِ المدة المخصصة لها “الأشهر الثلاثة”

ملاحظة: لا يمكن قبول تقييم العقارات في تركيا إلا إذا كان صادراً من شركة مرخصة ومعتمدة حكومياً، أما إن كان التقرير صادراً عن أشخاص أو حتى خبراء عقاريين أو شركات عقارية غير معتمدة حكومياً فإنّه مرفوض ولا يتم قبوله

Translate »
Messenger
Phone
Email
Telegram
WhatsApp
Messenger
WhatsApp
Phone
Email
Telegram