fbpx

أفضل المناطق المناسبة للاستثمار العقاري في تركيا

 

بعد أن سمحت الحكومة التركية للأجانب بالاستثمار العقاري في تركيا، أصبح الاستثمار العقاري في تركيا مرغوب بشكل كبير للكثير من المزايا والفوائد التي تأتي للمستثمرين من خلال استثمار العقارات في تركيا، مما يزيد في رغبة المستثمرين الأجانب في الاستثمار العقاري في تركيا تحديدا لتميزها بالكثير من الأمور التي تكون محط أنظار المستثمرين، حيث أن سوق العقارات في تركيا يوفر الكثير من الفوائد للمستثمر من خلال منحه الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري، وسهولة شراء العقارات والعمل بهم.

 

نظرة عامة على المدن التركية

إحدى أهم ميزات الاستثمار العقاري في تركيا هو وجود الكثير من المدن الساحلية والغنية بالمرافق الطبيعية التي تزيد من رغبة وحماس المستثمر الأجنبي في الاستثمار العقاري في تركيا، وفي الغالب فإن هناك بعض المدن تعتبر هي الوجهة المفضلة للمستثمرين الأجانب للاستثمار العقاري في تركيا، وإحدى أهم هذه المدن:

  • إسطنبول

شراء عقار في إسطنبول

تُعد إسطنبول الخيار الأمثل بالنسبة للمستثمرين الأجانب في السنوات الأخيرة، حيث أن مدينة إسطنبول تتميز بكونها المحور التجاري والمنطقة السياحية الرئيسية في تركيا، وتعتبر اسطنبول مركزاً للأعمال والتمويل، ولا شك أن جود الكثير من الأجانب من جميع الجنسيات في إسطنبول أضاف نكهة خاصة للمدينة، وخلق لها مشهد اجتماعي جذاب بثقافة غنية متعددة الأجناس.

  • أنطاليا

ثاني أكثر المدن زيارة من قبل الأجانب في تركيا، وأحد أكثر المدن الفاتنة بطقسها الدافئ ونمط الحياة الهادئ؛ ونظرا لكونها الوجهة المفضلة للأجانب لأكثر من 50 عام، فإن أنطاليا تعد مدينة متعددة الثقافات، وهذا ما يزيد من رغبة المستثمر الأجنبي في الاستثمار العقاري في تركيا.

  • أنقرة

بصفتها عاصمة تركيا وثاني أكبر مدن تركيا، تعتبر أنقرة مركزا عالميا لجميع الوكالات الحاكمة مجتمع الأعمال، والخيار الأفضل للمستثمرين الأجانب المخططين لتأجير الممتلكات بدلاً من العيش فيهم.

  • بورصة

بمنظورها الاقتصادي وسهولة الوصول إليها، وامتلاكها لنمط حياتي راقي، فإن مدينة بورصة تجذب الكثير من الأجانب من جميع الجنسيات؛ وتتميز مدينة بورصة بموقعها الجغرافي الخلاب الذي يقع في جبل أولوداغ، ولديها أيضا شواطئ بالقرب من بحر مرمرة، ليجعل من بورصة خيارا مميزا للسياح والمستثمرين الأجانب.

  • مرسين

مرسين هي مدينة أخرى يفضلها الأجانب الموجودون في جانب البحر الأبيض المتوسط من البلاد، على الرغم من أن مرسين تعتبر مدينة أقل شعبية، ولكنها تمتلك العديد من المزايا التي تجعل منها مدينة محببة للمستثمرين.

 

 

الارباح من الاستثمار العقاري في تركيا

إن قيمة العقارات في تركيا تزداد بشكل كبير سنويا، ولذلك فإن الاستثمار العقاري قادر على تحقيق عائدات وأرباح عالية للمستثمرين الأجانب، ويعتبر هذا دافعا قويا من أجل الاستثمار العقاري في تركيا، ويعود ارتفاع أسعار العقارات في تركيا إلى كثرة شركة الإنشاءات العقارية التي قامت ببناء مشاريع عقارية ضخمة وبعروض تنافسية.

 

 

أبرز المناطق المناسبة لشراء عقار في إسطنبول

  • باشاك شهير

تقع منطقة باشاك شهير في وسط مدينة إسطنبول، وهي من أكثر المناطق استثمارا، حيث تتمتع منطقة باشاك شهير ببنية تحتية حديثة ومتطورة، كما توجد مجموعة كبيرة من المجمعات السكنية الراقية المنتشرة في منطقة باشاك شهير، والتي توفر مقومات الإقامة المريحة والراقية.

  • بكركوي

شراء عقار في إسطنبول , عقارات اسطنبول , مدن تركيا العقارية

تقع هذه المنطقة جنوب مدينة إسطنبول، وتطل على بحر مرمرة، وتشتهر منطقة باكركوي بسواحلها الجميلة وأنماط المعيشة الراقية ووجود المطاعم الفاخرة التي تجذب أنظار السيّاح.

  • بهجة شهير

شراء عقار في إسطنبول , عقارات اسطنبول , مدن تركيا العقارية

تعود تسمية هذه المنطقة بــ اسم (Bahce) لكثرة الحدائق والمساحات الخضراء التي تتمتع بها هذه المنطقة، كما أنها تحتوي على عدد كبير من المجمعات السكنية الفاخرة، والمجهزة بأعلى وأفضل الإمكانيات لتوفير الراحة والأمان للمستثمرين والسكان والسيّاح، بالإضافة إلى وجود المرافق الصحية والعديد من المحلات والمجمعات التجارية، وهذا ما يجعل من منطقة باهتشه شهير أكثر تطورا في الاستثمار العقاري.

  • بيليك دوزو

مع التطور السريع في البنية التحتية للمنطقة، وبناء العديد من المباني الحديثة، والأبراج العالية التي تتميز بإطلالات خلابة على البحر، بالإضافة إلى تعدد المراكز التجارية المميزة، اكتسبت منطقة بيليك دوزو سمعة طبية في السنوات الأخيرة، مما جذب المستثمرين إليها، وأصبحت واحدة من أسرع المناطق النامية في إسطنبول.

  • أسنيورت

تقع منطقة أسنيورت في الجانب الأوربي من مدينة إسطنبول بين بحيرتي كوشوك شكمجه، وبيوك شكمجه، وتعتبر منطقة أسنيورت أكبر بلديات مدينة إسطنبول، وتصنف أنها بلدية تمزج في مناطقها بين الحياة الشعبية وبين الحياة الراقية المميزة، وتتميز منطقة أسنيورت بموقع جغرافي رائع يجعل منها محط أنظار الكثير مِن مَن يريد الاستثمار العقاري في تركيا.

 

 

شراء عقار في بودروم

تقع مدينة بودروم في غرب تركيا، وتعتبر مدينة هامة جدا لمستثمرين العقارات في الأجانب في تركيا، وتتميز مدينة بودروم بأنها مطلّة على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة، وهذا ما يجذب الكثير من الجنسيات التي تبحث عن منازل للعطل أو للسكن الدائم.

 

أسباب تزيد من رغبتك في شراء عقار في بودروم

  • التصاميم المعمارية المميزة:

إن المنازل في منطقة بودروم لم تعد مجرد عملية بناء وحسب، بس أصبحت عملية مدروسة من قبل أفضل المهندسين المعماريين في البلاد من أجل تصميم منازل ومرافق تجارية وترفيهية تزيد من جمالية المدينة.

  • سهولة التنقل في بودروم:

مما يزيد من رغبة المستثمرين العقاريين في شراء عقار في مدينة بودروم هو سهولة التنقل في مدينة، حيث أنها تمتلك شبكة نقل بسيطة وغير معقدة تستطيع من خلالها الوصول إلى مطار بودروم والذهاب إلى المنتجعات الساحلية.

  • المنتجعات السياحية:

تضم مدينة بودروم العديد من المنتجعات السياحية التي تتميز بخصائص ترقى لمستويات راقية جدا.

  • نمط الحياة الرائع:

تتميز مدينة بودروم بنمط حياة رائع يجعل منها محط لأنظار الراغبين في السكن الدائم الذي يتميز بالراحة والهدوء وتوفير كامل الاحتياجات.

 

اقرا المزيد :

المشاريع العقارية المدعومة من الحكومة التركية

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

اترك تعليقاً

Translate »
Messenger
Phone
Email
Telegram
WhatsApp
Messenger
WhatsApp
Phone
Email
Telegram