fbpx

جواز السفر التركي ….الأنواع و المميزات

يعد نشاط السياحة والسفر في تركيا من أهم النشاطات التي تهتم بها الحكومة التركية، إذ تلتقي في تركيا الحياة السياحية بأسلوب الحياة العملية والتجارية , بالإضافة إلى غلبة الطابع الإسلامي عليها واحترامها لجميع أنماط الحياة .

والسياحة والسفر في تركيا هما القاعدة التواصلية التي تفعّل نشاط السياحة بين البلدان، وإنّ إمكانية السفرمن دون تأشيرة يعدّ أمراً مشجعاً للغاية على السفر. إذ يرغب الأفراد في الانتقال إلى بلد آخر إمّا  من أجل السياحة أو بحثاً عن فرصة عمل، أو من أجل الثقافة والاطلاع. ومن مميزات جواز السفر التركي أنه قوي ويسمح بالدخول للعديد من البلدان بدون تأشيرة مما يشجع الناس على الحصول على الجنسية التركية وعلى جواز السفر التركي.

جواز السفر التركي ....الأنواع و المميزات

 

هناك أربعة أنواع مختلفة من جواز السفر التركي :

  1. جواز السفر العادي:
  2. جواز السفر العام للمواطنين الأتراك. ويمكن للأجانب الحصول على جوازات السفر العادية مع المواطنة من خلال برنامج الاستثمار.
  3. جواز السفر الأخضر:
  4. وهو خاص بالضباط الحكوميين رفيع المستوى.
  5. جواز السفر الرمادي:
  6. وهو جواز الدبلوماسيين الأتراك.
  7. جواز السفر الأسود:
  8. لا يأخذه إلا ضباط الحكومة المعتمدون الذين يعملون في الخارج.
  •  مميزات جواز السفر التركي

أهم مميزات جواز السفر التركي هي:

  • ﻳﺘﻢ ﺗﺠﻬﻴﺰ ﺟﻮاز اﻟﺴﻔﺮالتركي واﻟﺠﻨﺴﻴﺔ وﺗﺴﻠﻴﻤﻬﺎ ﻓﻲ ﻓﺘﺮة ﻗﺼﻴﺮة ﻧﺴﺒﻴﺎً ﺑﺤﺪود 30 ﻳﻮم.
  • الدخول الى 77 بلد بدون فيزا بالاضافة الى دخول أسهل الى 26 بلد من بلدان منطقة الشنغن.
  • لا حاجة لفترة للحد الأدنى المطلوب للإقامة.
  • يصنف جواز السفر من أفضل 30 جواز سفر في العالم.
  • يحتوي على كامل الحقوق الطبية.
  • ﺣﺻول اﻟﻣﺎﻟﮐﯾن ﻋﻟﯽ الاستفادة ﻣن ﺑراﻣﺞ اﻟﺗﻘﺎﻋد ﮐﻣواطن ﺗرﮐﻲ , وهذا يعد من أهم مميزات جواز السفر التركي .
  • يوفر التعليم المجاني وخطط دفع للجامعة.
  • يعطي حقوق التصويت لجميع أنواع الانتخابات.
  • السياحة والسفر في تركيا داخلياً وخارجياً.
  • يسمح بازدواجية الجنسية للذين يحملون جواز السفر التركي، حيث يمكنهم أن يكون لهم أيضًا جنسية مزدوجة.
  • إن جواز السفر التركي له صلاحية لمدة 10 سنوات عندما تأخذه لأول مرة ويكون متجددًا مدى الحياة في المرة الثانية .

ما هو سبب اختيار جواز السفر التركي بدلاً عن غيره 

يرجح الخبراء والمختصون سبب اختيار المستثمرين للدولة التركية هو للاستثمار فيها والحصول على الجنسية التركية من خلالها، التي تفتح لهم الطريق للحصول على أحد أهم جوازات السفر في العالم.

 

ويعود السبب في اختيار جواز السفر التركي إلى مجموعة من العوامل التالية:

  1. النهضة التي قال عنها المختصون بأنها غير مسبوقة في تركيا، في إنشاء المشاريع الاستثمارية الضخمة، مثل مشاريع البنية التحتية التي تجذب المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الكبيرة إلى تركيا.
  2. الموقع الجغرافي المميز الذي تمتاز به تركيا من بين دول العالم، فهي صلة وصل بين القارتين الآسيوية والأوروبية، كما تمتلك معابر تجارية برية وبحرية وجوية في غاية الأهمية بين الشرق والغرب، وهذا ينشط السياحة والسفر في تركيا.
  3. تسهيل الخدمات للمواطنين من خلال إنشاء مواقع إلكترونية آمنة على الإنترنت، وفتح نوافذ اتصال لتسهيل الوصول للخدمات لجميع المواطنين.
  4. تطوير العديد من القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية التي تدعم الاستثمارات العقارية في تركيا.
  5. التحفيز على تصدير المنتجات المصنعة من قبل الدولة التركية إلى باقي دول العالم وتحويل تركيا من دولة مستوردة إلى دولة مصدرة.
  6. الاستمرار في بناء مشاريع استثمارية ضخمة تعود بالفائدة على تركيا واقتصادها بشكل كبير. وقد تم الانتهاء من بعض هذه المشاريع، مثل مشروع مطار اسطنبول الدولي، ولايزال بعضها قيد الإنشاء، مثل مشروع قناة إسطنبول وخطوط المترو الجديدة.
  7. تعزيز الدولة التركية وتطوريها المعاملات الإلكترونية بما يخدم مصالح كل من المواطن والمستثمر، التي سوف تشمل العديد من المجالات والقطاعات العاملة في مؤسسات الدولة.
  8. حماية الاقتصاد التركي من خلال وضع خطط إستراتيجية جديدة للحفاظ على الاستقرار المالي للبلاد.
  9. وجود مدينة اسطنبول التي تربط بين الحاضر والماضي وتجمع بين جميع الحضارات، وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم مما يجعل السياحة والسفر في تركيا عاملاً مهماً في تعزيز اقتصاد البلاد . كما تضم هذه المدينة أكبر المشاريع الحيوية في أوروبا والعالم، وتعد الآن واحدة من أكبر المدن الصناعية والتجارية والسياحية في العالم.
  10. انتشار التعليم باللغة العربية أو الإنجليزية في العديد من المدارس والجامعات التركية يجعل اختيار جواز السفر التركي أمرًا مثيرًا للاهتمام ويخلصك من حاجز اللغة التركية في التعليم.

 

عقارات تركيا

–         كيف تحصل على جواز السفر التركي؟

تعدد الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على جواز السفر التركي؛ ولكن الطريقة المشهورة في الوقت الحالي هي الحصول على الجنسية عن طريق شراء العقارات وفقاً للقانون الجديد في تركيا الذي ينصّ على الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقارات بقيمة 250.000 دولار أمريكي.

كذلك يعدّ الاستثمار في أحد البنوك التركية بتأمين قدره 500.000 دولار أمريكي، سبيلاً إلى الحصول على جواز السفر التركي في غضون 60 يومًا يتم تسليمه لك مباشرة. وإنّ اختيار المستثمر بعناية للشركة العقارية التي يشتري العقار من خلالها هو هو ما يضمن له سير الأمور والأوراق بشكل دقيق وسلس , ويكون على ثقة من عدم تعرضه للاحتيال أو النصب العقاري وهذا ما تحققه شركتنا لعملائها بأن تجعلهم على ثقة وطمأنينة كاملة في أثناء الشراء والاستثمار.

 

اقرأ المزيد :

قانون التملك التركي – التملك العقاري في تركيا

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp

اترك تعليقاً

Translate »
Messenger
Phone
Email
Telegram
WhatsApp
Messenger
WhatsApp
Phone
Email
Telegram